نصائح

الأشياء الرخيصة في مصر .. قائمة بأبرز 7 منتجات يُمكنك شراؤها

تتعدد الأشياء الرخيصة في مصر التي يمكنك شرائها من هناك، وهذا لأنه تمتلك مصر عدد من الأماكن التي يمكنك أن تجد فيها الأشياء الرخصية لتشتريها. فهناك العديد من منتجات مصرية مشهورة ورخيصة في نفس الوقت، بداية من الملابس والعطور وصولاً إلى التوابل والمستلزمات الأخرى. فدائماً ما يُقال أن الأشياء الرخيصة تكون رديئة الجودة، ولكن على العكس تماماً، حيث يوجد العديد من اشياء تشتريها من مصر والتي هي ذات نفع وفائدة كبيرة، كما أن جودتها ليست ردئية كما قد يتبادر إلى الذهن، ويقدم إليك موقع ترحالك قائمة بأبرز الأشياء الرخيصة في مصر، ونعرض لك عدد من أغراض من مصر يمكنك التسوق وشرائها.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أجمل 10 هدايا تذكارية من مصر

الأشياء الرخيصة في مصر

إذا كنتتخطط لزيارة مصر قريباً وتواجه مشكلة في تحديد ماذا اشتري من مصر فنحن حللنا لك تلك المشكلة، حيث أنه تمتلك مصر بالكثير من المنتجات والعناصر رخيصة الثمن ومتعددة الاستخدامات.

لذا فهناك العديد من مشتريات من مصر بأسعار رخيصة والتي ستجدها في الأسواق والمحلات التجارية، خاصة في الأسواق الشعبية في مصر. وفيما يلي مجموعة من الأشياء الرخيصة في مصر التي يمكنك شرائها:

التحف الفنية والهدايا التذكارية

تحف فنية

تعتبر التماثيل والمزهريات المصنوعة من المرمر واحدة من أرخص التحف الفنية التي يمكنك شراءها من مصر في الضفة الغربية للأقصر وهي واحدة من الأشياء الرخيصة في مصر.

كما أن بازارات أسوان هي المكان الأفضل للتوابل والبخور وشبكة السلال، وفي واحة سيوة تقاليدها الحرفية الخاصة، وأيضاً أسعار تحفها المنخفضة مقارنة بباقي الأماكن الأخرى.

لذا فإذا كنت تبحث عن اشياء تشتريها من مصر بأسعار غير باهظة فأحد أفضل الاختيارات هو التحف الفنية والهدايا التذكارية المميزة الموجودة في الأسواق المصرية.

العطور والتوابل

توابل

إن العطور والتوابل من منتجات مصرية مشهورة غير باهظة الثمن يمكنك شرائها، حيث تنتج مصر العديد من العطور التي يستخدمها العطارون الفرنسيون.

كما أن هناك عدد كبير من المتاجر المحلية التي مكنها أن تقلد لك العطور الشهيرة بأقل الأسعار، لذا فهي من ضمن الأشياء الرخيصة في مصر التي يمكنك شرائها من هنا.

وتُعَد  التوابل مثل القرفة والسمسم هي من أبرز اشياء تشتريها من مصر، خاصة تلك التي تُباع في الأسواق الشهيرة في القاهرة، كسوق الجمعة أو وكالة البلح.

قد يهمك أيضاً: أجمل 7 هدايا تذكارية من ألمانيا

المنسوجات والمصنوعات الجلدية

الأشياء الرخيصة في مصر
منسوجات

يعتبر فن الكليم من أقدم الحرف اليدوية لغزل الصوف في مصر، وقد تم الحصول عليه من خلال تشكيل السجاد وأغطية الطاولات باستخدام الصوف والقطن والحرير لابتكار قطع ديكور رائعة.

كما أن سجاد الكليم مصنوع بالكامل من مواد طبيعية وصديقة للبيئة وألوان عضوية خالية من المواد الكيميائية، وهي من ضمن اغراض من مصر مميزة للغاية.

كما أنها مصنوعة يدويًا باستخدام نول خشبي، وهو رخيص بشكل كبير مقارنة بمثيله من الكليم التركي لذا فهو من الأشياء الرخيصة من مصر التي يمكنك شرائها أثناء تواجد هناك.

الأواني الزجاجية

الأشياء الرخيصة في مصر
اواني زجاجية

زجاج الموسكي المنفوخ يدويًا، والذي ظهر منذ العصور الوسطى، واحد من الأشياء الرخيصة في مصر التي يمكنك شراءها، ويأتي باللون الأزرق الداكن والفيروزي والأخضر والأرجواني.

كما تتعدد أشكال تلك الأواني، فمنها على شكل أكواب وأطباق ومزهريات وحاملات شموع ومنافض السجائر، وهي أحد أشهر مشتريات من مصر يمكنك اقتنائها.

قد يهمك أيضاً: مواقع التسوق عبر الانترنت في مصر.. إليك أهم 5 مواقع

الملابس القطنية

الأشياء الرخيصة في مصر
منتجات قطنية

تُعَد الملابس المصرية هي ارخص حاجه في مصر يمكنك شرائها أيضاً، وعلى الرغمن أن جودة القطن تختلف من محل أو متجر إلى آخر، إلا أنه في العموم تُعَد من اشياء في مصر بأسعار رخيصة.

هناك العديد من الأسواق المصرية التي ىستجد فيها الملابس القطنية الرائعة، وهي واحدة أيضاً من الأشياء الرخيصة في مصر والتي تتفاوت أسعارها وفقاً لنوع القطن المستخدم.

ولكن بشكل عام تكون الأسعار مقبولة وفي متناول الجميع، وأحد أبرز الأسواق المصرية التي تبيع الملابس القطنية هي سوق الأقصر والأسواق الشعبية مثل سوق الجمعة.

الزيوت العطرية

إذا كنت تبحث عن منتجات رخيصة في مصر فإن الزيوت العطرية قد تكون ضمن خياراتك المتاحة، حيث تقدم أغلب المحلات في مصر زيوت عطرية أصلية عالية الجودة كالمسك.

والتي يمكنك استخدامها كعطر وأيضاً كمبخر أو زيت للتدليك، كما أنه رائع أيضًا إذا تمت إضافته إلى أي صابون أو شامبو غير معطر، وتُباع الزيوت العطرية في مصر بأسعار منخفضة.

قد يهمك أيضاً: المولات في مصر الجديدة.. تعرف على أشهر 4 مراكز للتسوق

آلات موسيقية مصرية

الآلات الموسيقية المصرية واحدة ضمن أبرز الأشياء الرخيصة في مصر، خاصة الناي، وهي آلة خفيفة الوزن تنتج أصواتًا حزينة وخافتة وهي من ضمن اغراض من مصر موسيقية رخيصة الثمن.

فالعزف على هذه الآلة يعتبر فنًا حقيقيًا، والذي يعتبره الكثيرون أمرًا صعبًا للغاية، وتكون أسعار الناي مصري الصنع منخفضة للغاية، وكذلك الدُف المصري المصنوع من الخشب الخاص خفيف الوزن أيضاً من آلات العزف المصرية رخيصة الثمن.

ويُعتبَر العود من أشهر الآلات الوترية العربية، حيث يتميز بظهره الذي يشبه الكمثرى مع خمسة أزواج من الأوتار، والصنع المصري منه يكون رخيص الثمن، ذا ألوان بسيطة مزينة بشكل خاص بأصداف محارية وطباعة عربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى