وِجهات

السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب .. 4 وجهات لا تفوتك

إن السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب واحدة من أجمل التجارب التي قد يحظى بها أي مسافر عربي، خاصة وأن الجبل الأسود أو مونتينيغرو  هو الوجهة الأجمل بين كل دول البلقان. خاصة وأن الطبيعة هناك ساحرة كما أن المدن هناك ستجدها مختبئة بين الجمال في مشهد رائع، ذلك بجانب الشواطئ المذهلة الموجودة هناك. كما أن الطقس بالجبل الأسود يأخذ طبيعة المناج المتوسط المعتدل، الأمر الذي يتيح للمسافرين الفرصة لتجربة الكثير من الأنشطة المميزة هناك. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم الدليل الكامل حول السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب.

قد يهمك أيضاً: أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب

اين يقع الجبل الأسود؟

السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب
الجبل الأسود

إن الجبل الأسود أو مونتينيغرو  هي أحد دول البلقان وهي جمهورية مستقلة في عام 2006، وهي تقع في جنوب شرق أوروبا تحديداً بين صربيا والبحر الأدرياتيكي.

ويحد جمهورية الجبل الأسود من الناخية الغربية جهة الشمال البوسنة والهرسك، أما الجنوب الشرقي فيحدها ألبانيا وكوسوفو.

كما وتمتلك دولة الجبل الأسود الكثير من المدن السياحية المميزة، بجانب عدد من الشواطئ التي يمكنك أن تقضي بها وقتاً ممتعاً.

أما بالنسبة إلى اللغة التي يتحدث بها السكان هناك هي اللغة الصربية، كما أن هناك أقليات كبرة تتحدث اللغة الألبانية وأخرى الكرواتية والبعض الآخر يتحدثون لغة البوسنة والهرسك.

قد يهمك أيضاً: السياحة في صلالة المسافرون العرب

ما أفضل الوقت لزيارة الجبل الأسود؟

حتى يتمتع الأفراد أثناء السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب يجب أن يسافر الأفراد في الوقت الأنسب لزيارة تلك الدولة، وأفضل وقت لزيارة الجبل الأسود يكون خلال الفترة من مارس إلى نوفمبر.

ففي الربيع يكون الوقت الأنسب لزيارة الشواطئ هناك، كما أن السياح خلال فترة الربيع (شهر مارس إلى مايو) يمكنهم الاستمتاع عناك بممارسة رياضة التجديف والغوص.

كما أن خلال فصل الربيع يتم إقامة مهرجان الميموزا ومهرجان الكاميليا ، ذلك بجانب بطولة كرة الماء الشعبية في تلك الدولة.

وموسع الذروة في الجبل الأسود هو فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس)، وتكون درجة الحرارة هناك مرتفعة ولكن يكون الشواطئ هناك مميزة، فهو الوقت الأنسب لزيارة الشواطئ والحدائق هناك.

ولمحبي البرودة، سيكون الجبل الأسود مناسباً للزيارة في الخريف، حيث يبدأ الجو أكثر برودة بنسبة ما وتنخفض درجات الحرارة.

ويمكنك أن تستمتع هناك خلال تلك الفترة (فصل الخريق والشتاء) بزيارة الأماكن السياحية ومشاهدة موسم مهاجرة الطيور والتمتع بالمناظر الطبيعية، وكذلك التزلج على الجليد وتسلق قمم الجبال.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الخبر المسافرون العرب .. 4 وجهات لا تفوتك

السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب

إن السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب تطلب من الأفراد عدد من المتطلبات الأساسية، وذلك للاستمتاع بوقتهم هناك.

فأولاً سيحتاج المسافرون العرب لاستخراج تأشيرة الجبل الأسود، وكذلك توفير مكان للإقامة هناك مع مبلغ من المال للتنزه والإقامة في الجبل الأسود.

تأشيرة السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب

السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب
تأشيرة السياحة في الجبل الأسود

حتى يتمكن الأفراد من زيارة الجبل الأسود يجب عليهم استخراج تأشيرة أو فيزا، وتلك التأشيرة هي التصريح الذي يتيح لحامله دخول الدولة والبقاء فيها لفترة ما.

وتتحدد تلك الفترة حسب نوع تأشريته والغرض من الزيارة. وفيما يلي أهم متطلبات استخراج تأشيرة السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب:

  • استمارة استخراج تأشيرة الجبل الأسود، ويمكنك الحصول عليها مباشرة وتحميلها وملئها من هنا.
  • جواز سفر ساري وصالح لمدة 6 شهور على الأقل.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر على أن تكون بخلفية بيضاء وتم التقاطها خلال آخر 6 أشهر قبل السفر.
  • تذكرة طيران ذهاب وعودة مؤكدة.
  • حجز فندقي مؤكد طوال فترة الإقامة في الجبل الأسود.
  • إرفاق ملف يوضح الغرض من الزيارة ومخطط رحلتك هناك.
  • كشف حساب مصرفي به عمليات سحب أو إيداع خلال آخر 3 أشهر.

رسوم تأشيرة السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب

إن سداد رسوم تأشيرة السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب هي أحد أهم المتطلبات والشروط الأساسية التي تفرضها دولة الجبل الأسود على المسافرين إليها.

وتبلغ رسوم تأشيرة السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب حوالي 80 يورو، وهو ما يعادل تقريباً 1543 جنيهاً مصرياً أو 307 ريالاً سعودياً أو 300 درهماً إماراتياً.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الخبر المسافرون العرب .. 4 وجهات لا تفوتك

تكلفة المواصلات والتنقل في الجبل الأسود

تأجير سيارات في الجبل الأسود

من ضمن تكاليف السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب التي يجب أن يأخذوها في الاعتبار هي تكلفة المواصلات والتنقل هناك.

وتبلغ تكاليف النقل والمواصلات في الجبل الأسود باستخدام وسائل النقل المحلية هناك حوالي 13 يورو، وهو ما يعادل تقريباً 250 جنيهاً مصرياً أو 50 ريالاً سعودياً أو 56 درهماً إماراتياً.

كما تبدأ أسعار استئجار سيارة خاصة في الجبل الأسود من 58 يورو في اليوم، وهي مناسبة لاستخدامها للتنقل بين المدن والبلدات هناك. وهذا يعادل تقريباً 1116 جنيهاً مصرياً أو 222 ريالاً سعودياً أو 217 درهماً إماراتياً.

أجمل الوجهات السياحية في الجبل الأسود

هناك مجموعة من الوجهات السياحية المميزة في الجبل الأسود، والتي نرشحها للمسافرين العرب إلى الجبل الأسود. وفيما يلي أجمل أماكن السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب:

حديقة بيوجرادسكا جورا الوطنية

حديقة بيوجرادسكا جورا الوطنية

هي أحد أجمل أماكن السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب، وهي تقع بين نهري تارا وليم في وسط الجبل الأسود.

وعلى الرغم من أنها واحدة من أصغر المتنزهات الوطنية، إلا أنها أكبر مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية النادرة، كما أن هناك مجموعة من الأشجار والنباتات يزيد عمرها عن 500 عاماً.

كما أن هناك منطقة جليدية كبيرة تقع في قلب المنتزه، ذلك فضلاً عن بحيرة بيوغراد الساحرة هناك والتي يذهب الزوار إلى هناك مباشرة بمجرد وصولهم إلى هناك.

جبل لوفسين

جبل لوفسين

يُعد جبل لوفسين أحد أكبر الجبال في تلك الدولة، كما أنها واحدة من أكثر المعالم الطبيعية إثارة للدهشة وهو مكون من قمتين عالتين من الجرانيت.

وهذا الجبل هو أحد رموز الفخر الوطني في الجبل الأسود، ويمكنك أن تشاهد مجموعة من المشاهد البانورامية الساحرة لمدينة كوتور والتلال المحيطة وخليج كوتور.

دير أستروغ

دير أستروغ الجبل الأسود

هو من أجمل أماكن السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب، كما أنه أحد الموقع المعماري الأكثر غرابة في البلاد ووجهة الحج المسيحية الرئيسية.

وقد تم نحت الدير بأكمله من كهف في منحدر جبلي شبه عمودي، كما أنه تم تشييده في القرن السابع عشر كملاذ ضد الإمبراطورية العثمانية.

ويضم دير أستروغ كنيستين داخل الكهوف تزينهما اللوحات الجدارية، وقد تم رسم بعضها مباشرة على الجدران الصخرية.

مدينة بيراست

مدينة بيراست

من المدن المميزة في الجبل الأسود مدينة بيراست، والتي تقع في الشمال الغربي من كوتور، وهي مدينة صغيرة تشتهر بوجود عدد من الكنائس التاريخية. كما أن يقع بها اثنين من الكنائس الصغيرة الخلابة في المدينة، منها كنيسة سانت جورج العتيقة.

أفضل فنادق الجبل الأسود

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز أفضل فنادق الجبل الأسود من خلال موقع الحجز الشهير Booking الذي يقدم حجز مدن دول الجبل الأسود بجميع مستوياتها.

الذي يقدم لك ميزة اختيار بين عدة فنادق أو بيوت ضيافة أو منتجعات في كل مدينة وفق المستوى والخدمات المطلوبة والموقع والإطلالة.

ويقدم لك Booking ميزة حجز الفنادق أو إلغائها دون دفع رسوم، ويمكنك مشاهدة الفندق من الداخل والغرف، والتعرف بشكل مفصل عن خدمات الفندق والمناطق القريبة حوله.

وكل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، العملة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، وإليك أفضل فنادق الجبل الأسود..

رحمة خالد

رحمة، حاصلة على بكالوريوس اقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أعشق الكتابة والتدوين وأحب كثيراً الجولات السياحية والرحلات. أعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق، ومنحهم فرصة للتعرف على وجهات حول العالم من مكانهم عبر منصة ترحالك ♥

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى