خدمات

تعرَف على إجراءات السفر إلى السعودية من قطر 2022

أصبحت أغلب دول العالم تستقبل رحلات الطيران والسفر منها وإليها من جديد، وذلك بعد انقطاع لفترة طويلة، ومؤخراً تم الإعلان عن إجراءات السفر إلى السعودية من قطر 2022، فقد كانت رحلات السفر إلى السعودية من قطر متوقفة لفترة كبيرة بسبب جائحة كورونا وتداعياته التي ألزمت الدول منع رحلات السفر حرصاً على سلامة المواطنين والمسافرين كذلك، ويرغب الكثيرون من قطر في زيارة المملكة العربية السعودية لأسباب عديدة، بعضها لأغراض السياحة والبعض الآخر لأغراض استكمال العمل. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أهم إجراءات السفر إلى السعودية من قطر 2022 وغيرها من متطلبات السفر الأساسية الأخرى.

قد يهمك أيضاً: أهم متطلبات السفر من السعودية إلى قطر 2022

السفر إلى السعودية من قطر

إجراءات السفر إلى السعودية من قطر
السفر إلى السعودية من قطر

إن المملكة العربية السعودية واحدة من أجمل الدول العربية التي يفضل أن يقضي الكثيرون أجازاتهم بها، خاصة بعد التطويرات الهائلة التي تم إقامتها بها، فأصبح بها مجموعة من أضخم الفنادق والمنتجعات السياحية الرائعة.

كما تضم المملكة العربية السعودية الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية التي تعكس التراث العربي وتاريخ المملكة، ويبحث الكثيرون عن أهم إجراءات السفر إلى السعودية من قطر.

فقد أعلنت قطر حديثاً عن استقبال رحلات السفر إليها ومنها كذلك، وهذا بعد أن كانت رحلات الطيران منها وإليها متوقفة لمدة كبيرة نظير الاحترازات الوقائية بسبب فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن قطر واحدة من الدول العربية المحدودة التي تمكن من السيطرة على فيروس كورونا بشكل جيد، وتمكنت بفضل سياساتها القوية وإجراءاتها الحازمة من الحد من انتشار تفاقم الفيروس بين مواطنيها.

وحتى يتمكن الأفراد في قطر من السفر إلى المملكة العربية السعودية هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية الواجب عليهم استيفائها كاملة، ذلك بجانب الالتزام بكافة إجراءات السفر إلى السعودية من قطر.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على تكلفة السفر إلى السعودية من مصر

متطلبات السفر إلى السعودية من قطر

إجراءات السفر إلى السعودية من قطر
متطلبات السفر إلى السعودية من قطر

قبل أن نعرض لكم أهم إجراءات السفر إلى السعودية من قطر، سنحتاج أولاً لمعرفة ما هي أهم المستندات والأوراق التي يحتاج المسافرون إلى المملكة العربية السعودية من قطر أن يوفرونها حتى يتمكنوا من دخول الأراضي السعودية.

ولا تقل متطلبات السفر إلى السعودية من قطر لا تقل أهمية عن ضرورة الالتزام بكافة إجراءات السفر إلى السعودية من قطر، وفيما يلي أهم تلك المستندات التي سيحتاجها كمتطلبات لدخول القطريين إلى المملكة:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر 4*6 بخلفية بيضاء.
  • شهادة اختبار فيروس كورونا سلبية (PCR).
  • شهادة لقاح فيروس كورونا مختومة من أحد المراكز الطبية المعتمدة في قطر.
  • شهادة صحية تفيد خلو المسافر من أية أمراض معدية.
  • حساب بنكي ساري لآخر 6 شهور للمسافر.
  • إثبات تحمل المسافر نفقات المعشية في قطر طوال فترة الإقامة في السعودية.
  • توفير حجز طيران ذهاباً وإياباً مسبق.
  • توفير حجز فندق طوال فترة الإقامة.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن الفيزا السياحية السعودية

إجراءات السفر إلى السعودية من قطر      

إجراءات السفر إلى السعودية من قطر
إجراءات السفر إلى السعودية من قطر

بعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات السفر إلى السعودية من قطر، سننتقل الآن بالحديث حول الإجراءات المفروضة على المسافرين من قطر حتى يتمكنوا من دخول السعودية والمكوث فيها.

وتُعتبَر إجراءات السفر إلى السعودية من قطر إلزامية، أي بدونها لن يتمكن الأفراد من دخول المملكة أو مغادرة قطر حتى وإن كانوا يستوفون جميع المتطلبات الخاصة بالسفر إلى هناك، وفيما يلي أهم إجراءات السفر إلى السعودية من قطر:

  • الحصول على تصريح للسفر إلى السعودية من قطر باستخدام تطبيق “احتراز”، وذلك قبل 12 ساعة على الأقل من  السفر إلى المملكة العربية السعودية.
  • تسجيل المسافر من قطر إلى المملكة العربية السعودية عبر تطبيق “توكلنا” قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية بمدة لا تقل عن 24 ساعة.
  • إجراء المسافرين لقطر فحص فيروس كورونا PCR في أحد المراكز الطبية المعتمدة من وزارة الصحة المحلية في قطر قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية.
  • حصول المسافرين إلى المملكة العربية السعودية على جرعتي لقاح فيروس كورونا، على أن يكون اللقاح الممنوح للمسافر من ضمن اللقاحات المعترف بها في السعودية والتي صرحت بها وزارة الصحة هناك.
  • قيام المسافر بعمل فحص فيروس كورونا قبل 72 ساعة على الأكثر قبل السفر إلى السعودية .
  • حصول المسافر على تصريح للسفر إلى السعودية من خلال منصة أبشر للمغادر السعودي.
  • التزام المسافرين إلى السعودية من قطر بجميع الإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة في المملكة.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أفضل أماكن التخييم في السعودية

أسعار تذاكر السفر إلى السعودية من قطر

إجراءات السفر إلى السعودية من قطر
أسعار تذاكر السفر إلى السعودية من قطر

بعد أن عرضنا لكم أهم إجراءات السفر إلى السعودية من قطر، وكذلك المتطلبات والمستندات الأساسية المطلوبة، إليكم أحدث أسعار تذاكر طيران السفر إلى السعودية من قطر.

وبشكل عام، تختلف أسعار تذاكر الطيران إلى السعودية من قطر حسب الوقت الذي ستسافر فيه، وكذلك درجة الطيران المتخدمة والشركة التي ستحجز من خلالها رحلتك.

وكلما حجزت رحلتك قبل موعد السفر بفترة كبيرة كلما تجنبت أسعار التذاكر الباهظة، قائمة تتضمن عرض أسعار لإتجاه واحد لتذاكر طيران السفر إلى السعودية من قطر:

  • 1025 ريالاً قطرياً، وهو ما يعادل 1056 ريالاً سعودياً، للسفر إلى الرياض بالسعودية من قطر.
  • 1035 ريالاً قطرياً، وهو ما يعادل 1067 ريالاً سعودياً، للسفر إلى المدينة المنورة بالسعودية من قطر.
  • 1075 ريالاً قطرياً، وهو ما يعادل 1108 ريالاً سعودياً، للسفر إلى جدة بالسعودية من قطر.
  • 1395 ريالاً قطرياً، وهو ما يعادل 1437 ريالاً سعودياً، للسفر إلى الدمام بالسعودية من قطر.

قد يهمك أيضاً: هيئة الترفيه السعودية.. تعرف على أهم 10 خدمات

أفضل خطوط الطيران إلى السعودية من قطر

خطوط الطيران إلى السعودية من قطر

هناك أكثر من خط طيران مناسب للسفر من خلاله إلى المملكة العربية السعودية، فهناك تعاون بين قطر والمملكة العربية السعودية لتوفير أفضل الخدمات فيما بينهم، وفيما يلي أشهر خطوط الطيران إلى السعودية من قطر:

  • الخطوط السعودية.
  • الخطوط القطرية.
  • الملكية الأردنية.
  • فلاي دبي.
  • الجزيرة للطيران.

قد يهمك أيضاً: السياحة في صلالة المسافرون العرب

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا

يُعتبَر تطبيق توكلنا أحد التطبيقات للهواتف الذكية والتي أطلقتها وزارة الصحة السعودية كأحد الإجراءات الاحترازية لفيروس كورنا، والتي من خلالها يتم تقديم العديد من الخدمات الصحية.

وأحد أهم الخدمات التي يوفرها تطبيق توكلنا هو الحصول على تصريح السفر من وإلى المملكة العربية السعودية، كما أن أحد أهم إجراءات السفر إلى السعودية من قطر، حيث يحتاج المسافرين للمملكة للحصول على تصريح إلكتروني من خلاله.

ويقوم التطبيق بتعقب الأفراد المسجلين عليه وكذلك المسافرين من الدول الأخرى إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف حمايتهم والحفاظ على سلامتهم خلال الرحلة، ويمكنكم تحميل التطبيق من المناسب لجهازكم الذكي من الروابط التالية.

  • تحميل تطبيق توكلنا لأجهزة الأندرويد من هنا.
  • تحميل تطبيق توكلنا لأجهزة الأيفون من هنا.

فنادق السعودية

وإذا كنت تريد الإقامة في السعودية لعدة أيام، يقدم”ترحالك” خدمة حجز فنادق السعودية من خلال موقع الحجز الشهير “booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة للفندق، عدد الأفراد، وتحديد العملة السعودية,, وإليك الفنادق

ويمكنك العثور على أرخص فنادق المملكة العربية السعودية والحجز فيها بأفضل الأسعار من خلال موقع بوكينج

.. وإليك الفنادق

فنادق العاصمة الرياض.. من هنا

فنادق جدة.. من هنا

فنادق مكة.. من هنا

فنادق المدينة.. من هنا

فنادق الخبر.. من هنا

فنادق الطائف.. من هنا

فنادق الدمام.. من هنا

فنادق أبها.. من هنا

فنادق بريدة.. من هنا

فنادق ينبع.. من هنا

فنادق خميس مشيط… من هنا

فنادق تبوك.. من هنا

فنادق العلا.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى