خدمات

تعرَّف على إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان 2022

يرغب المسافرون في معرفة أهم إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان، وذلك حتى يتمكنوا من دخول تركيا وزيارة معالمها الساحرة، خاصة وأن تركيا واحدة من أجمل الدول التي يمكنك أن تحظى بفرصة زيارتها، كما أن المعالم السياحية بها تتنوع بين المساجد والمسارح العتيقة والشوارع الجميلة وغيرها الكثير الذي سينال إعجابك بالتأكيد.

وفي ظل انتشار فيروس كورونا وما تفرضه من تداعيات فرضت تركيا مجموعة من الشروط والإجراءات الأساسية التي يحتاج الأفراد لاستيفائها حتى يتمكنوا من زيارة تركيا، وفي تلك المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان.

إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان

قد يهمك أيضاً: دليلك إلى السياحة في تركيا

السفر إلى تركيا من سلطنة عمان

يُعَد السفر إلى تركيا من سلطنة عمان هو مطلب الكثيرون من المقيمين في عمان، خاصة وأن تركيا تضم الكثير من المعالم السياحية والشواطئ المذهلة التي يحب أن يشاهدها الزوار ويتعرف عليها.

وقد أعلنت تركيا عن أهم الشروط والمتطلبات الأساسية لدخولها، كما أوضحت كذلك إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان حتى يتمكن العمانيون من السفر إليها بسهولة.

إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان

إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان
إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان

إن إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان ضرورية بشكل كبير حتى يتمكن الأفراد من دخول تركيا والإقامة فيها، وقد أعلنت السلطات التركية عن آخر الإجراءات والمتطلبات الأساسية التي يحتاجها العمانيون لدخول الدولة.

وفيما يلي أهم إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان والمتطلبات الأساسية حتى يُسمح للمسافرين العمانيين بدخول تركيا والبقاء فيها خلال رحلتهم:

  • استخراج تأشيرة السفر إلى تركيا، وهي الوثيقة أو التصريح الذي يحتاجه الأفراد حتى يتمكنوا من دخول تركيا، ويمكن استخراج تلك التأشيرة بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي لوزارة خارجية الجمهورية التركية من هنا.
  • امتلاك جواز سفر سارى لمدة 6 شهور على الأقل من تاريخ السفر.
  • 2 صورة شخصية للمسافر بخلفية بيضاء ويُشترط أن تكون واضحة، حديثة، ومقاسها 4*6.
  • توفير حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة، ويمكنك الحجز والحصول على أفضل عروض الفنادق في تركيا بأفضل الأسعار.
  • توفير تذكرة طيران مؤكدة ذهاباً وإياباً إلى تركيا.
  • تقديم خطاب من جهة العمل للمسافر.
  • تقديم كشف حساب بنكى على أن يكون نشط، أي به عمليات إيداع أو سحب خلال آخر 6 أشهر.
  • بالنسبة لأصحاب الأعمال، توفير أصل السجل التجارة والبطاقة الضريبية.

قد يهمك أيضاً: شهر العسل في تركيا.. تعرف على أجمل ١٦ وجهة سياحية

شروط السفر إلى تركيا من سلطنة عمان

شروط السفر إلى تركيا من سلطنة عمان

بعد أن تعرَّفنا على أهم إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان، سنحتاج الآن للتعرف على الشروط الخاصة بدخولها، حيث تفرض تركيا عدد من الاشتراطات الواجب الالتزام بها حتى يتمكن الأفراد من دخول تركيا في ظل جائحة كورونا.

كما أن شروط السفر إلى تركيا من سلطنة عمان واجب الالتزام بها كاملة، فسيتم منع أي مسافر من دخول تركيا بدون استيفاء تلك الشروط حتى وإن كان يستوفي كافة إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان، وإليك أهم تلك الشروط:

  • تقديم شهادة الفحص الطبي السلبي لاختبار فيروس كورونا PCR من أحد المراكز الطبية المعتمدة في عمان، على أن يتم إجراء الاختبار قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر.
  • تلقي المسافر لكافة جرعات لقاح فيروس كورونا المعتمد عند السفر الدولي (موديرنا – فايزر – جونسون – استرازينكا) قبل 14 يوماً من السفر على الأقل.
  • توفير شهادة تثبت تلقي المسافر لجرعتي لقاح كورونا المعتمد عند السفر الدولي (موديرنا – فايزر – جونسون – استرازينكا) مع وجود كود QR عليها لسهولة مسحها.

قد يهمك أيضاً: دليل السياحة في طرابزون.. معالم أثرية وطبيعية لا تفوتك

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

فنادق تركيا

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز لفنادق مدن تركيا السياحية الشهيرة من خلال موقع الحجز الشهير “booking”، والذي يعطيك الفرصة المفاضلة بين الفنادق ومشاهدتها وفق الخدمات والأسعار والمناظر الطبيعية، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق والغرف المتاحة.. وإليك فنادق المدن.

فنادق العاصمة أسطنبول.. من هنا

فنادق مدينة ألانيا.. من هنا

فنادق مدينة طرابزون.. من هنا

فنادق مدينة كالكان.. من هنا

فنادق مدينة أنطاليا.. من هنا

فنادق مدينة فتحية.. من هنا

فنادق مدينة كاس.. من هنا

فنادق مدينة أولدينيس.. من هنا

فنادق مدينة بودروم.. من هنا

فنادق مدينة مرماريس.. من هنا

فنادق مدينة سيدي.. من هنا

فنادق مدينة أنقرة.. من هنا

فنادق مدينة بيليك.. من هنا

فنادق مدينة أزمير.. من هنا

فنادق مدينة ألاتشاتي.. من هنا

فنادق مدينة بورصة.. من هنا

فنادق مدينة صبنجة.. من هنا

فنادق مدينة ماهموتلار.. من هنا

فنادق مدينة كوساداسي.. من هنا

فنادق مدينة غوريم.. من هنا

فنادق مدينة داليان.. من هنا

أسعار تذاكر السفر إلى تركيا من سلطنة عمان

السياحة في تركيا

وتستغرق رحلة الطيران من عمان إلى تركيا حوالي 10 ساعات و5 دقائق، وذلك في حالة الإنطلاق من صلالة إلى اسطنبول وتلك هي أسرع مسار يمكن من خلاله الوصول إلى تركيا من عمان.

أما عن أسعار تذاكر السفر إلى تركيا من عمان فهي تختلف حسب شركة الطيران التي ستحجز من خلالها وكذلك درجة السفر التي ستقوم بحجزها، كما أن مواعيد السفر يمكن أن تؤثر على أسعار التذاكر، وفيما يلي أسعار تذاكر السفر إلى تركيا من عمان:

  • 100 ريالاً عمانياً للسفر من مسقط إلى اسطنبول.
  • 118 ريالاً عمانياً للسفر من مسقط في عمان إلى طرابزون بتركيا.
  •  143 ريالاً عمانياً للسفر من مسقط في عمان إلى أنطاليا بتركيا.

أفضل خطوط طيران السفر إلى تركيا من سلطنة عمان

رحلات طيران إلى تركيا من عمان

بعد معرفة إجراءات السفر إلى تركيا من سلطنة عمان وكذلك أسعار تذاكر الطيران لعلك ترغب في معرفة أفضل خطوط الطيران، وفي حقيقة الأمر تتعد خطوط الطيران المناسبة للسفر إلى تركيا من سلطنة عمان، وفيما يلي أفضل تلك الخطوط:

  • العربية للطيران مصر.
  • طيران بيجاسوس التركي.
  • الطيران العماني.
  • العربية للطيران.
  • الخطوط التركية.
  • الخطوط الباكستانية.
  • طيران الإمارات.
  • الاتحاد للطيران.
  • طيران الشرق الأوسط.
  • فلاي دبي.
  • طيران السلام.

قد يهمك أيضاً: اماكن سياحية في اسطنبول.. وأشهر 10 معالم تستحق الزيارة

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى