خدمات

تعرَّف على سعر فيزا الكويت للمصريين 2022

يرغب الكثير من المصريين في السفر للكويت، لأسباب متعددة، بعضها بغرض التنزه والسياحة والبعض الآخر، وهو النسبة الأكبر، بغرض العمل هناك، ولذلك يبحث الكثير منهم على سعر فيزا الكويت للمصريين لمعرفة ما التكاليف التي يحتاجونها حتى يدخلوا الدولة ويقيموا فيها، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل عن سعر فيزا الكويت للمصريين 2022وما هي الأوراق والإجراءات اللازمة.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على مدة الزيارة في الكويت

أنواع فيزا الكويت

تعرَّف على سعر فيزا الكويت للمصريين 2021
أنواع فيزا الكويت

قبل الحديث عن أنواع فيزا الكويت للمصرين، سنحتاج لمعرفة ماهية تلك الفيزا، وهي تأشيرة أو تصريح يسمح للمصريين بالسفر للكويت ودخول البلاد، كما تتعدد أنواع فيزا تلك الفيزا، حيث:

  • الفيزا السياحية، وهي فيزا يكون أقصاها 90 يوماً ويكون الغرض منها هو السماح للمسافرين بالتجول في البلاد والتنزه فيها وزيارة المعالم السياحية بها.
  • فيزا العمل، وهي تسمح للمسافرين بالإقامة هناك بغرض العمل وتحتاج أن يكون هناك كفيل للمسافر.
  • فيزا الطلاب، وعي تكون مخصصة للوافدين الطلاب الذين سيدرسون في الكويت لفترة ما أو بغرض إجراء الأبحاث والتقارير.

قد يهمك أيضًا: أفضل 4 مطاعم الكويت مفتوح .. تجربة الطعام في الهواء الطلق

سعر فيزا الكويت للمصريين

تعرَّف على سعر فيزا الكويت للمصريين 2021
سعر فيزا الكويت للمصريين

أما عن سعر فيزا الكويت للمصريين فعلى الأغلب تكون مرتفعة قليلاً، ولكن الكويت وبعد التحديثات والإنشاءات المعمارية الساحرة التي تمت مؤخراً بها أصبحت واحدة من أجمل دول الخليج التي يمكنك أن تزورها.

كما أن فرص العمل هناك وفيرة ولمختلف التخصصات والحرف، وكذلك الرواتب هناك مجزية، الأمر الذي يزيد من إقبال المصريين لزيارتها، وتتكلف الفيزا الخاصة بالكويت للمصريين حوالي 40 ألف جنيهاً مصرياً. وبالنسبة إلى سعر فيزا الكويت للمصريين الحرة فقد بلغت حوالي 100 ألف جنيهاً مصرياً في عام 2022.

قد يهمك أيضًا: أسواق الكويت القديمة..شاهد أهم 5 أسواق

الأوراق اللازمة لاستخراج فيزا الكويت للمصريين

تعرَّف على سعر فيزا الكويت للمصريين 2021
أوراق استخراج فيزا الكويت للمصريين

وبعدما تعرفنا على سعر فيزا الكويت للمصريين، ستحتاج تالياً للتعرف على الوثائق والمستندات اللازمة لاستخراج تلك الفيزا، وفيما يلي أهم الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا الكويت للمصريين:

  • الحصول على سمة دخول من خلال الموقع الإلكتروني التالي من هنا
  • وجود جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 12 شهراً.
  • وجود حجز طائرة وفندق مسبق أو وجود كفيل
  • تقديم 2 صورة شخصية حديثة للمسافر بخلفية بيضاء.
  • وجود شهادة تفيد حصول المسافر على الجرعتين من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة الكويتية.
  • توفير شهادة صحية لإثبات لياقة المسافر وخلوه من أية أمراض.
  • تقديم شهادة لإثبات خلو سجل المسافر من أي جرائم أو مشاكل قانونية.

وفي حالة الرغبة في استخراج فيزا عمل الكويت للمصريين، فهناك وثائق إضافية يجب إرفاقها وهي:

  • وجود كفيل للمسافر داخل الكويت.
  • توافر عقد عمل محدد (حكومي – أهلي) للمسافر في الكويت.
  • وجود إذن عمل كويتي للمسافر، والذي يمكن الحصول عليه من وزارة الكويت للشئون الاجتماعية والعمل.
  • ملئ نموذج طلب إقامة في الكويت.

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم. ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية.

كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع. وكذلك تقديم أفضل سعر فيزا الكويت للمصريين وللدخول إلى الموقع اضغط هنا

قد يهمك أيضًا: كيفية الحصول على تأشيرة عمل الكويت .. 6 مستندات أساسية

أهم الأماكن السياحية في الكويت

تمتلك الكويت عدد كبير من المزارات السياحية والأماكن التي يجب ألا تفوت زيارتها عند وصول للكويت، وفميا يلي أهم الأماكن السياحية في الكويت:

جزيرة فيلكا الكويتية

أحد أهم الوجهات السياحية القاطنة في الكويت هي جزيرة فيلكا الكويتية، وهي الجزيرة التاريخية التي يوجد بها عدد كبير من المواقع والقطع الأثرية المميزة، وأهم المواقع الأثرية هناك هم المعبد اليوناني الذي يعود تاريخه لعصور الإمبراطورية اليونانية.

بيت المرايا

إذا كنت تبحث عن أفضل التحف المعمارية الموجودة في الكويت، فتجد بيت المرايا يتصدر القائمة، وهو عبارة عن بيت ضخم بها ما يزين عن 70 طناً من المرايا تغطيه بالكامل، والجدير بالذكر أنه استمر العمل فيه لمدة 40 عاماً.

قد يهمك أيضًا: السياحة فى الكويت .. إليك 9 معالم لا يفوتك زيارتها

متحف طارق رجب

هناك الكثير من المتاحف المذهلة في الكويت، وأحد أشهر المتاحف هناك هو المتحف الإثنوغرافي طارق رجب، والذي يضم حقبة من القطع التراثية المذهلة، بجانب عدد كبير من مخطوطات العرب القديمة، كما أن به عدد من القطع الثمينة والأثرية مثل:

  • ملابس رعاة الماعز.
  • خوذة المغول.
  • قلادات اللؤلؤ البحريني.

متحف الهاشمي البحري

أحد المتاحف البارزة في الكويت والتي يجب ألا تفوت زيارتها عند وصولك هناك هو متحف الهاشمي البحري، وهو يضم عدد ضخم من المراكب الشراعية كبيرة حجم، كما أن به لوحات ضخمة توضح تاريخ الملاحة البحرية، بجانب مجموعة من معدات الإبحار العتيقة.

قد يهمك أيضًا: السفر إلى الكويت ..تعرف على أهم الخطوات

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى