دليلك

شروط السفر من الكويت إلى السعودية 2024.. تعرّف عليها

شروط السفر من الكويت إلى السعودية، تُعتبَر المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل الدول العربية التي يمكنك زيارتها، ومؤخراً أقامت السعودية العديد من التحديثات والتطورات التي جعلت منها وجهة سياحية شهيرة، ليس على المستوى العربي فقط بل أيضاً على المستوى العالمي. ويبحث الكثيرون عن شروط السفر من الكويت إلى السعودية، خاصة وأنه قد فرضت المملكة عدداً من الاشتراطات والقواعد الصارمة حتى تسمح للمسافرين بدخولها. وفي هذه المقالة على ترحالك سوف نعرض لكم كافة شروط السفر من الكويت إلى السعودية برا وكذلك إجراءات السفر للسعودية بالسيارة من الكويت.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر من الكويت إلى قطر

السفر من الكويت إلى السعودية

شروط السفر من الكويت إلى السعودية
المملكة العربية السعودية

تشتهر المملكة العربية السعودية بمناظرها الطبيعية المتنوعة وتاريخها الغني وتراثها النابض بالحياة ومأكولاتها اللذيذة، ذلك بجانب المهرجانات الثقافية الكبرى التي تُقام بها كل عام.

كما أن الصحاري الشاسعة في السعودية واحدة من أكثر العوامل التي تجعلها تستحق الإضافة إلى قائمة كل مسافر، ففي الوقت الراهن أصبحت المملكة العربية السعودية تقدم أفضل الأماكن السياحية.

فالبيئة هناك مزيج مثالي من القديم والجديد لذلك يجذب هذا البلد الواقعة في الشرق الأوسط عددًا كبيرًا من الزوار سنويًا، سواء أكانوا من الحجاج أو هواة التصوير أو هواة الطبيعة أو عشاق التاريخ.

خاصة وأن المملكة العربية السعودية موطن لمجموعة لا حصر لها من المواقع السياحية الجذابة، لذا يبحث عدد كبير من الكويتيون عن شروط السفر من الكويت إلى السعودية للتعرف على تلك البلد الساحرة.

هل يحتاج الكويتيون تأشيرة لدخول السعودية؟

السعودية

إن تأشيرة السفر إلى السعودية هي واحدة من أهم متطلبات السفر إلى هناك للزوار الأجانب، أي الغير مقيمين بالسعودية، وهي تمثل التصريح الذي يتيح لحامله دخول المملكة والبقاء فيها لفترة ما.

وتتعدد أنواع تأشيرات السعودية وفقاً للغرض من الزيارة وكذلك المدة التي يرغب المسافر أن يبقى بها هناك، ولكن التساؤل هنا هل يحتاج الكويتيون تأشيرة لدخول السعودية؟

في حقيقة الأمر لا، حيث تعفي المملكة العربية السعودية مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ومنهم الكويت، من الحاجة لتأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية.

أي يستطيع مواطني دولة الكويت دخول المملكة العربية السعودية ببطاقة هويتهم مع استيفاء كافة شروط السفر من الكويت إلى السعودية المفروضة عليهم، وكذلك الإجراءات الأساسية الأخرى ومنها إجراءات السفر للسعودية بالسيارة.

أما بالنسبة للمقيمين في أحد دول مجلس التعاون الخليجي، ومنهم الكويت، أي غير المواطنين هناك فهم في حاجة لاستخراج تأشيرة إلكترونية لدخول المملكة وتلك ضمن أهم شروط السفر من الكويت للوافدين. ويمكن استخراجها والتسجيل فيه مباشرة من هنا.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى المالديف من الكويت

متطلبات السفر من الكويت إلى السعودية

متطلبات السفر من الكويت إلى السعودية

على الرغم من أن مواطني الكويت معفيون من استخراج تأشيرة لدخول السعودية، إلا أن هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية الأخرى التي يحتاجون لتوفيرها حتى يتمكنوا من الدخول بجانب شروط السفر من الكويت إلى السعودية. وفيما يلي أهم متطلبات السفر من الكويت إلى السعودية:

  • جواز سفر ساري أي غير منتهي الصلاحية لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • بطاقة الهوية الشخصية الكويتية للمسافر، على أن تكون سارية أي غير منتهية.
  • شهادة لقاح فيروس كورونا مختومة من أحد المراكز الطبية المعتمدة في الكويت.
  • شهادة صحية تفيد خلو المسافر من أية أمراض معدية.
  • حساب بنكي ساري لآخر 6 شهور للمسافر أي حدوث أية عمليات سحب أو إيداع في الستة أشهر الأخيرة.
  • إثبات تحمل المسافر نفقات المعشية في قطر طوال فترة الإقامة في السعودية.
  • توفير حجز طيران مؤكد ذهاباً وإياباً مسبق.
  • توفير حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة في السعودية.

قد يهمك أيضاً: متطلبات استخراج تأشيرة العمرة من الكويت 

شروط السفر من الكويت إلى السعودية

شروط السفر من الكويت إلى السعودية
علم السعودية والكويت

هناك مجموعة من الاشتراطات الأساسية التي تفرضها السعودية على القادمين إليها، والتي بدونها لن يُسمح لهم بدخول المملكة العربية السعودية، وكذلك الأمر بالنسبة للكويتيين.

وعلى الرغم من عدم حاجة الكويتيين إلى تأشيرة لدخول السعودية، إلا أن هناك عدد من الشروط الأساسية التي يحتاجون لاستيفائها كاملة، وفيما يلي أهم شروط السفر من الكويت إلى السعودية:

  • تسجيل المسافر من الكويت إلى المملكة العربية السعودية عبر تطبيق “توكلنا” قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية بمدة لا تقل عن 24 ساعة.
  • حصول المسافرين إلى المملكة العربية السعودية على جرعتي لقاح فيروس كورونا.
  • حصول المسافر على تصريح للسفر إلى السعودية من خلال منصة أبشر للمغادر السعودي.
  • التزام المسافرين إلى السعودية من الكويت بجميع الإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة في المملكة.

شروط السفر من الكويت إلى السعودية براً

شروط السفر من الكويت إلى السعودية
شروط السفر من الكويت إلى السعودية

يمكن للمسافرين من الكويت أن يسافروا إلى المملكة العربية السعودية بشكل بري بدون الحاجة إلى رحلات طيران، وذلك حسب قدرتهم المالية على تحمل النفقات.

أما عن شروط السفر من الكويت إلى السعودية براً، فهي لا تختلف عن الشروط العامة للسفر إلى السعودية من الكويت، مع ضرورة الحجز في أحد شركات النقل المعتمدة والالتزام بكافة الاجراءات الاحترزاية.

وبالنسبة للباحثين عن إجراءات السفر للسعودية بالسيارة، فلا يوجد أي جديد حيث أنه تُطبق نفس الإجراءات المتبعة والتي عرضناها في شروط السفر من الكويت إلى السعودية سواء عن طريق الطيران.

فنادق السعودية

وإذا كنت تريد الإقامة في السعودية لعدة أيام، يقدم”ترحالك” خدمة حجز فنادق السعودية من خلال موقع الحجز الشهير “booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة للفندق، عدد الأفراد، وتحديد العملة السعودية,, وإليك الفنادق

ويمكنك العثور على أرخص فنادق المملكة العربية السعودية والحجز فيها بأفضل الأسعار من خلال موقع بوكينج وإليك أبرز تلك الفنادق التي نرشحها لك للإقامة بها:

قد يهمك أيضًا: تعرَّف شروط السفر من الكويت إلى تركيا 

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى