سياحة

شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا وأجمل 4 وجهات هناك

 يرغب الكثير من المغاربة في معرفة شروط السفر من  المغرب إلى إندونيسيا للتعرف على تلك الدولة الساحرة، والتي تضم ما يزيد عن 18 ألف جزيرة. فهي تمثل أكبر أرخبيل في العالم، وبها ما يزيد عن 160 بركاناً نشطاً كما أن المساحات الخاصة بالغابات الاستوائية بها شاسعة. وهناك الكثير من الأنشطة والأماكن المميزة التي يمكنك ان تستمتع بها هناك، وهناك عدد من الشروط والمتطلبات الأساسية التي يحتاج الافراد للالتزام بها، حتى يتمكنوا من السفر لاندونيسيا. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أهم شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا، بجانب 4 من أجمل الوجهات التي يمكنك أن تزورها عند السفر الى اندونيسيا من المغرب.

قد يهمك أيضاً:إليك أبرز شروط السفر من المغرب إلى تونس

السفر الى اندونيسيا من المغرب

شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا
أحد المواقع الأثرية في إندونيسيا

إن إندونيسيا هي وجهة السفر المفضلة لمحبي المغامرات والترفيه، فيوجد بها أكثر من 18 ألف جزيرة، منها 6000 آلاف واحدة مأهولة بالشكان بالفعل، بالإضافة إلى و160 بركانأ نشطاً لاستكشافهم هناك.

كما أن إندونيسيا تضم الكثير من الشواطئ الجميلة والمساحات الواسعة من الغابات الاستوائية، ويمكنك أن تمارس هناك الكثير من الأنشطة، كالغطس بين بعض أجمل الشعاب المرجانية.

هذا بالإضافة إلى إمكانية التنزه في الغابات الاستوائية شاسعة المساحة، وكذلك تستطيع الاستمتاع هناك بالينابيع الساخنة المليئة بالبخار وتلك أحد أكثر الأمور التي تدفع الكثير من المغاربة لـ السفر الى اندونيسيا من المغرب.

وحتى تتمكن من دخول إندونيسيا هناك مجموعة من المتطلبات والشروط الأساسية، والتي تم استحداثها في ظل ظروف فيروس كورونا، وبالنسبة للمغاربة يحتاجون لاستيفاء كل شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا.

هل اندونيسيا تحتاج فيزا للمغاربه؟

فيزا اندونيسيا للمغاربة

أول ما يتساءل عليه المسافرين من المغرب عند زيارتهم لتلك الدولة هي هل اندونيسيا تحتاج فيزا للمغاربه؟ وبشكل عام، تفرض إندونيسيا على الزائرين ضرورة استخراج تأشيرة لدخولها.

وتلك التأشيرة هي التصريح الذي يسمح لحامله بدخول الدولة والبقاء فيها لفترة ما، ويتم تحديد تلك الفترة وفقاً لنوع التأشيرة والغرض من زيارة إندونيسيا.

ولكن تمنح إندونيسيا بعض الدول عفواً من استخراج تأشيرتها، ومنها المغرب، حيث أن المغرب واحدة من الدول المسموح لها بدخول إندونيسيا والبقاء فيها لمدة لا تتجاوز 30 يوماً.

بالي

وذلك دون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول إندونيسيا، كما أن تلك التأشيرة غير قابلة للتجديد أو التحويل لأية أنواع تصاريح إقامة أخرى، وذلك لمواطني المغرب فقط ولمدة شهر كامل.

أما إذا كان الزوار من المغرب يرغبون في البقاء هناك لأكثر من 30 يوماً فسيحتاجون لاستخراج تأشيرة للبقاء لأكثر من 30 يوماً، ذلك بجانب ضرورة استيفاء كافة شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على تكلفة الحج من المغرب ..أهم المتطلبات والشروط

متطلبات السفر من المغرب الى اندونيسيا

شروط السفر إلى إندونيسيا
متطلبات تأشيرة إندونيسيا

في حالة ما إذا كان المسافر من المغرب يرغب في البقاء هناك لمدة أكبر من 30 يوماً، لذا فهو في حاجة لاستخراج تأشيرة السفر من المغرب الى اندونيسيا.

وتلك التأشيرة أحد أهم شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا، وفيما يلي أهم تلك المتطلبات التي يحتاجها المسافرون لاستخراج فيزا اندونيسيا للمغاربة:

  • ملء نموذج طلب تأشيرة إندونيسيا، ويمكنك.
  • جواز سفر صالح للمسافر وساري لمدة لا تقل عن 6 شهور عند الوصول إلى إندونيسيا.
  • نسخة من التصريح الإقامة في المغرب ساري المفعول، بالنسبة لغير المواطنين بالمغرب.
  • نسخة من تذكرة الذهاب و​العودة إلى إندونيسيا.
  • إيصال دفع رسوم التأشيرة الخاصة بالسفر إلى إندونيسيا.
  • حجز فندق مؤكد في إندونيسيا أو خطاب دعوة.

شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا

شروط السفر إلى إندونيسيا
شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا

إن شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا هي مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يجب على المسافرين الالتزام بها كاملة حتى يتمكن من السفر إلى اندونسيا من المغرب.

وقد تم استحداث شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا بما يتلائم مع الأوضاع الراهنة، وفيما يلي أهم شروط السفر إلى إندونيسيا من دولة المغرب:

  • تقديم رسالة توضح استعداد المسافر للامتثال الكامل للبرتوكول الصحي الذي تتبعه إندونيسيا.
  • توفير دليل التأمين السفر والذي يتضمن التغطية الصحية أو خطاب بقيمة 2000 دولاراً أمريكياً أو ما يعادله بالعملة المغربية. وهذا الدليل يوضح استعداد المسافر لتحمل تكاليف علاج فيروس كورونا في حالة الإصابة به هناك.
  • تقديم كشف حساب بنكي لآخر 3 شهور للمسافر ويجب أن يكون نشطاً أي به أية عمليات سحب أو إيداع في تلك الفترة.
  • تعبئة بطاقة التنبيه الصحي الإلكترونية وذلك من خلال تثبيت تطبيق Peduli Lindungi على الهواتف المحمولة للمسافر قبل السفر. ويمكن تحميل التطبيق من هنا للأندوريد أو من هنا للآيفون.

ويمكنك أن تقوم بالاستعانة بأخد خدمات مكاتب استخراج فيزا إندونيسيا، والتي ستساعك في إنهاء كافة الإجراءات والاستيفاء بشكل مثالي للشروط والمتطلبات المفروضة عليك.

قد يهمك أيضاً: جزيرة بالي تفرض عقوبة على السياح لعدم التزامهم بالكمامة

ما ثمن التذكرة من المغرب إلى أندونيسيا بالدرهم؟

ثمن التذكرة من المغرب إلى أندونيسيا بالدرهم

من ضمن متطلبات السفر الى اندونيسيا من المغرب وكذلك شروط السفر  إلى إندونيسيا هو وجود حجز طيران ذهاب وعودة وبالتالي فأنت في حاجة لمعرفة ثمن التذكرة من المغرب إلى أندونيسيا بالدرهم.

وبشأن ثمن التذكرة من المغرب إلى إندونيسيا بالدرهم، نجد أنه تبلغ ثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى بالي بالدرهم حوالي 8178 درهماً مغربياً.

ويمكنك الحصول على أقل سعر تذكرة السفر إلى أندونيسيا من المغرب بالدرهم عند حجز رحلتك بالطيران بعيداً عن أيام العطلات والمناسبات.

أجمل الوجهات السياحية في إندونيسيا

بعد أن تعرَّفنا على كافة التفاصيل حول شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا، وكافة متطلبات السفر إلى  اندونيسيا للمغاربة، سننتقل الآن لتوضيح أجمل الوجهات السياحية في إندونيسيا.

فهناك عدد من الوجهات المميزة التي يجب ألا تفوت فرصة زيارتها بمجرد وصولك إلى هناك، لذا سافر إلى إندونيسيا من المغرب ولا تتجاهل زيارة أحد تلك الوجهات على الأقل.

وفيما يلي قائمة تتضمن 4 من أجمل الوجهات السياحية في إندونيسيا، والتي أعدَّها فريق ترحالك خصيصاً لك لتوفير رحلة مميزة وجولة سعيدة هناك:

بالي

جزيرة بالي

إن بالي واحدة من أكثر الوجهات زيارة وحلمًا على قائمة المسافرين، فهي أشهر المدن هناك، والتي تضم الكثير من المشاهدة المحببة، فيوجد هناك مجموعة مذهلة من الشواطئ الجميلة والتلال البركانية.

ذلك بجانب مشاهد حقول الأرز الخصبة المذهلة، كما أنك ستجد هناك مجموعة ضخمة من المعابد الإندونيسي. حيث تضم معابد هندوسية تتميز بهندسة معمارية. وننصحك بزيارتها في إطار حديثنا حول شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا

يوجياكارتا

يوجياكارتا

هي أحد أضخم المدن في إندونيسيا والتي تمثل الوجهة السياحية الأكثر شعبية في جاوة، والتي تقع بالقرب من الكثير من المعالم الدينية الشهيرة في إندونيسيا، مثل بوروبودور وبرامبانان الشهيرين.

كما أن مدينة يوجياكارتا تمثل مركزًا للتعليم والثقافة، خاصة للفنون الجميلة الجاوية، ويُقام هناك الكثير من العروض المسرحية وعرض البالية. وتضم تلك المدينة عدداً كبيراً من المرافق السياحية الأخرى المميزة.

قد يهمك أيضاً: السياحة في سريلانكا.. نرشح لكم أجمل 4 مدن

جزيرة فلوريس

جزيرة فلوريس

تقع جزيرة فلوريس الطويلة شرق سومباوا وإلى الغرب من ليمباتا في نوسا تينجارا، وهي أحد أجمل الوجهات التي يمكنك زيارتها في إندونيسيا.

وتشتهر تلك المدينة ببحيراتها متعددة الألوان، والتي تلتف في مشهد يخطف الأنظار حول جبل كيليموتو. وتلك المدينة هي الوجهة الأنسب لمحبي المغامرات والنشاطات البدنية كالجري والتمشية لمسافات طويلة.

توراجالاند

مراسم الدفن في توراجا

واحدة من أجمل مدن إندونيسيا، والتي يُطلق عليها أرض الملوك السماويين، وتقع داخل المرتفعات الوسطى الخصبة في جنوب سولاويزي بإندونيسيا.

وينتشر بها حقول الأرز وقمم الحجر الجيري والتلال المكسوة بالخيزران، وتتمتع تلك المدينة بثقافة رائعة ظلت مستقلة إلى حد كبير وبشكل مدهش عن التأثير الغربي.

ويتم هناك إتباع طقوس خاصة ومراسيم مميزة عند دفت الموتى، كما أن هناك مجموعة من العادات المثيرة للاهتمام، ذلك بجانب القرى المعروفة بواجهات خارجية ملونة وأسطح منازل على شكل قوارب.

حجز فنادق إندونيسيا

إن الحصول على حجز فندقي مؤكد هوأحد أهم شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا كما أنه متطلب أساسي حتى تتمكن كمسافر مغربي من الحصول على فيزا اندونيسيا للمغاربة.

ويقدم لك ترحالك خدمة حجز فنادق إندونيسيا في عدد من المدن السياحية الأكثر شهرة من خلال موقع الحجز الشهير”booking”.

الذي من خلاله تختار المدينة التي ستتجه إليها، ومشاهدة الفنادق بإطلالتها المختلفة وموقعها داخل المدينة، كما يمكنك الاطلاع على الغرف والخدمات وتحديد نوع الخدمات والمقارنة بين الأسعار.

وكل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، كما يتم تحديد العملة الإندونيسية”روبية إندونيسية”، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: إليك أهم شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان

في ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد أوضحنا لك كافة التفاصيل حول فيزا اندونيسيا للمغاربة وكذلك متطلبات السفر الى اندونيسيا من المغرب. وتحقق من أنك تستوفي كافة شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا حتى تتمكن من دخول الدولة بدون مشكلات، ولا تنس أن تأخذ جولة في أحد الوجهات السياحية البارزة التي عرضناها لك بمقالنا.

هل الذهاب الى اندونيسيا يحتاج فيزا؟

نعم حيث يحتاج المسافرين الأجانب إلى استخراج تأشيرة مناسبة وصالحة أو تصريح لدخول إنونيسيا. فيما عدا الدول المعفية من استخراج تأشيرة دخول ومنها المغرب.

هل اندونيسيا دولة امنة؟

نعم، حيث أنها واحدة من أفضل 10 دول أماناً في العالم.

كم يستغرق استخراج فيزا اندونيسيا؟

تستغرق عملية معالجة فيزا اندونيسيا العادية حوالي 3 إلى 5 أيام عمل.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى