خدماتدليلكسياحةوِجهات

شروط دخول المغرب للسعوديين ..وأجمل 5 وجهات سياحية

المغرب واحدة من أفضل الدول العربية التي يوجد بها مجموعة مناطق سياحية ساحرة، ويسعى الكثير لمعرفة شروط دخول المغرب للسعوديين، وذلك لزيارة تلك البلد والتعرف على آثارها والهندسة المعمارية الساحرة بها، لذلك تُعَد المغرب واحدة من أكثر الوجهات التاريخية إثارة في شمال إفريقيا.

وفي ظل جائحة كورونا أصبحت جميع الدول تفرض عدد من الاشتراطات والمتطلبات لكي تسمح للزوار بدخولها والبقاء فيها، وفي تلك المقالة على موقع ترحالك سنعرض عليك شروط دخول المغرب للسعوديين.

قد يهمك أيضاً: السياحة فى المغرب.. تعرف على أجمل 3 مدن لا يفوتك زيارتها

متطلبات دخول المغرب للسعوديين

شروط دخول المغرب للسعوديين
متطلبات دخول المغرب للسعوديين

تمتلك المغرب مجموعة من القرى الساحلية الجميلة والمدن الرائعة التي ستجد بها المرتفعات الصخرية لجبال الأطلس، والتي تمثل المنطقة الرئيسية للرحلات والأنشطة الخارجية في المغرب.

وحتى يتم دخول المغرب للسعوديين فهم في حاجة إلى استيفاء عدد من المتطلبات الأساسية للسماح لهم بدخول المغرب والبقاء فيها، وقبل التعرُّف على شروط دخول المغرب للسعوديين سنحتاج أولاً لمعرفة تلك المتطلبات، وإليك أهم المتطلبات والمستندات التي تحتاجها لدخول المغرب:

  • ملء استمارة طلب تأشيرة دخول المغرب للسعوديين، ويمكنك الحصول عليها من هنا.
  • 2 صورة فوتوغرافية للمسافر على أن تكون حديثة بخلفية بيضاء وكذلك بمقاس 4*6 تظهر معالم الوجه بشكل واضح.
  • البطاقة الشخصية المغربية الخاصة بالمسافر أو وثيقة رسمية تثبت ذلك.
  • جواز سفر الخاص بالمسافر على أن يكون ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • صورة من جواز السفر الخاص بالمسافر على أن تتضمن الصفحة التي يوجد بها التعريف والصلاحية.
  • كشف الحساب البنكي للمسافر على أن يكون قد تضمن عمليات سحب أو إيداع في آخر 3 أشهر.
  • شهادة تثبت خلو المسافر من فيروس كورونا من خلال اختبار PCR سلبي.
  • التسجيل على تطبيق توكلنا والحصول على طلب لتوضيح حالتهم الصحية كشرط أساسي لدخول المطارات.

قد يهمك أيضاً: السياحة في تونس.. تعرف على أجمل ١٩ مزار سياحي

شروط دخول المغرب للسعوديين

شروط دخول المغرب للسعوديين

أعلنت السلطات المغربية عن أهم شروط دخول المغرب للسعوديين، وهي إلزامية على جميع المسافرين وذلك في ظل جائحة كورونا، فهناك مجموعة من الإجراءات الاحترازية الواجب الالتزام بها.

وفيما يلي أهم شروط دخول المغرب للسعوديين التي تم الإعلان عنها:

  • تقديم شهادة الفحص الطبي السلبي لاختبار فيروس كورونا PCR من أحد المراكز الطبية المعتمدة في السعودية، على أن يتم إجراء الاختبار قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر.
  • تقديم الأفراد القادمين إلى المغرب من الدول المدرجة في القائمة (ب) اختبار فيروس كورونا PCR السلبي من أحد المراكز الطبية المعتمدة في السعودية، على أن يتم إجراء الاختبار قبل 48 ساعة على الأكثر من السفر.
  • أخد المسافر لكافة جرعات لقاح فيروس كورونا، على أن يكون من اللقاحات المعترف بها في المغرب (موديرنا – فايزر – جونسون – استرازينكا).
  • خضوع الأفراد القادمين إلى المغرب من الدول المدرجة في القائمة (ب) للحجر الصحي لمدة 10 أيام.
  • ملء الاستمارة الصحية للراكب وطباعتها والتوقيع عليها.
  • تقديم المسافرين لاستمارة تصريح للامتثال لضوابط الدخول إلى المغرب.

ويتثنى من شرط  شهادة سلبية لاختبار PCR الأطفال دون سن 11 عام وكذلك الحجر الصحي، كما أنه دون استيفاء شروط دخول المغرب للسعوديين لا يمكن للأفراد دخول المغرب حتى وإن كانوا يستوفون كافة المتطلبات والمستندات المطلوبة.

أفصل وجهات سياحية في المغرب

بعد أن تعرفنا على أهم شروط دخول المغرب للسعوديين وكذلك المتطلبات الأساسية، سنحتاج أيضًا لمعرفة الوجهات السياحية المميزة هناك، والتي يجب ألا تفوت زيارتها بمجرد وصولك إلى المغرب، وإليك أهم تلك الوجهات:

مراكش

شروط دخول المغرب للسعوديين
مراكش

هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المغرب، وهي مدينة ساحرة نابضة بالحياة ومليئة بالكثير من أماكن الجذب الأمر الذي يجعلها عامل جذب سياحي رئيسي بالمغرب.

ويوجد في مراكش عدداً كبيراً من الأزقة التي تشبه المتاهات، بجانب مجموعة متنوعة من المتاجر التي تبيع مختلف السلع والمنتجات، كما يوجد بها الكثير من الأماكن والمواقع السياحية الهامة التي ستعرفك على معالم المدينة المغربية.

شفشاون (المدينة الزرقاء)

شفشاون المدينة الزرقاء

هو إليم ساحر في المغرب يقع تحديداً في وسط جبال الريف المغربية، وهي مدينة رائعة أغلب المباني بها ستجدها باللون الأزرق المذهل، وتمتلك شفشاون مجموعة من الأزقة القديمة ذات الهندسة المعمارية الساحرة.

وأكثر ما يميز شفشاون أنها مدينة هادئة ومريحة، وهي المكان الأنسب لمحبي المشي لمسافات طويلة في أجواء هادئة كما أنها نقطة انطلاق ومركز تنظيم للمشي في جبال الريف بالمغرب.

عرق الشبي

كثبان عرق الشبي الرملية

واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المغرب هي عرق الشبي وهي عبارة عن منطقة كثبانية رملية ضخمة متعرجة، تقع في وسط الصحراء المغربية بالقرب من الحدود مع الجزائر.

وتُعتبَر عرق الشبي هي منطقة رئيسية لركوب الأمواج على الكثبان الرملية، فيمارس الزوار هناك التزلج على الكثبان الرملية بالدفع الرباعي، وكذلك ركوب الجمال، كما أنها واحدة من أجمل الأماكن المغربية التي يمكن التخييم فيها وسط الكثبان الرملية.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى سريلانكا للسعوديين 2022

فاس البالي

أسوار فاس البالي

تُعَد مدينة فاس البالي هي وجهة ثقافية كبيرة في المغرب بجانب مراكش، وعلى الرغم من أنها أقل تطوراً من مراكش إلا أنها تمتلك مجموعة من المعالم السياحية الشهيرة في المدينة.

كما أن فاس البالي تشتهر بالتراث الحرفي وشوارعها الممتلئة بالأسواق التي يُعرَض فيها الحرف اليدوية التقليدية، وستجد في الشوار مجموعة من القصور الشهيرة التي يوجد بها آثار قديمة.

آيت بن حدو

قصر آيت بن حدو

آخر أفضل الوجهات السياحية بالمغرب في قائمتنا اليوم هي قرية آيت بن حدو، وهي عبارة عن قرية قديمة محصنة ومبنية بالحجارة الذهبية، كما أن بها مجموعة من الأبراج تأخذ اللون البرتقالي.

وأفضل وقت لزيارة قرية آيت بن حدو هي في الصباح الباكر للاستمتاع أكثر بمعالمها والأجواء الساحرة بها، كما أن أغلب المباني هناك لا يوجد بها الكهرباء وتعتمد على الطرق التقليدية القديمة في العيش.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين ..وأجمل 3 أماكن هناك

فنادق المغرب الساحرة

ويقدم”ترحالك” للمسافرين السعوديين إلى المغرب خدمة حجز فنادق المغرب من خلال موقع الحجز الشهير”Booking”، الذي يطلعك على جميع فنادق مدن المغرب السياحية.

ذلك بجانب إمكانية المفاضلة بين الفنادق في المدينة الواحدة وفق الخدمات والأسعار والموقع، ومشاهدة المنظر الطبيعي لكل فندق والغرف ويحق لك إلغاء حجز الفندق دون دفع رسوم.

وكل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة على الموقع، وتحديد العملة، عدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.

وإليك الفنادق..

فنادق مراكش.. اضغط هنا

فنادق الدار البيضاء.. اضغط هنا

فنادق أغادير.. اضغط هنا

فنادق طنجة.. اضغط هنا

فنادق فاس.. اضغط هنا

فنادق الصويرة.. اضغط هنا

فنادق الرباط.. اضغط هنا

فنادق مرزوقة.. اضغط هنا

فنادق بوزنيقة.. اضغط هنا

فنادق سيدي رحال.. اضغط هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى