ترفيهيةسياحة

فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية ..وأجمل 4 وجهات هناك

تُعَد نيوزيلندا واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك أن تجد بها حقبة مميزة من أجمل المناظر الطبيعية وأكثرها تنوعًا جغرافيًا في العالم. بداية من تضاريس جبال الألب الصخرية وحتى الشواطئ الساحرة. ويبحث الأفراد عن متطلبات شروط فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية. وذلك بعدما أعلنت كلا من السعودية ونيوزيلندا عن بدء استقبال وإرسال رحلات الطيران من جديد.

وهذا بعد توقف لفترة طويلة بسبب وباء فيروس كورونا. ولكن أصبح الآن من الممكن استخراج فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية والسفر إلى هناك بسهولة، وذلك في إطار الالتزام بمجموعة من الشروط والمتطلبات الأساسية.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة تفاصيل فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن فيزا المغرب للمقيمين بالسعودية 2022

فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية

فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية
الطبيعة في نيوزيلندا

إن فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية هي أحد الأشياء الأساسية التي يحتاج المسافرون إلى توفيرها حتى يتمكنوا من دخول الدولة، وهي بمثابة التصريح الذي يخول لحامله دخول نيوزيلندا والبقاء فيها لفترة ما.

ويحتاج المقيمون في السعوية إلى استخراج فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية، وذلك على عكس مواطني السعوية وغيرهم من مواطني دول الخليج العربي.

حيث أنه مسموح لهم بالسفر إلى نيوزيلندا دون الحاجة إلى استخراج فيزا، أي البقاء هناك لمدة تصل إلى 90 يوماً بجد أقصى دون استخراج فيزا نيوزيلندا.

ولكن بالنسبة للمقيمين في السعودية فالوضع مختلف، فهم في حاجة إلى استخراج فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية للسفر إلى هناك. ويختلف نوع ومدة المدية باختلاف السفر إلى هناك.

قد يهمك أيضاً: ما هى شركات الطيران الأكثر أماناً في 2022؟

متطلبات فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية

فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية
مدينة ويلنغتون عاصمة نيوزيلندا

حتى يتمكن المقيمون في السعودية من استخراج فيزا نيوزيلندا هناك مجموعة أساسية من المتطلبات التي يحتاجون للوفاء بها، وذلك بجانب شروط فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية التي سنعرضها لكم في الفقرة التالية.

وفيما يلي أهم متطلبات فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية التي يحتاجون لاستيفائها كاملة لاستخراج الفيزا والسفر إلى هناك بسهولة:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • ملء استمارة طلب تأشيرة نيوزيلندا، ويمكنك الحصول عليها والتقدم من هنا.
  • 2 صورة فوتوغرافية شخصية للمسافر بخلفية بيضاء وواضحة الملامح.
  • كشف حساب بنكي للمسافر لآخر 6 شهور باللغة الأنجليزية مع ضرورة توافر رصيد به لا يقل عن ما 25 ألف ريالاً سعودياً أو ما يعادله.
  • صورة من بطاقة التأمين الطبي إن وُجدت.
  • حجز طيران مؤكد من وإلى نيوزيلندا.
  • حجز فندق مؤكد في أحد فنادق نيوزيلندا طوال فترة الإقامة.
  • امتلاك المسافرين المبلغ الكافي للإقامة في نيوزيلندا، وهو ما لا يقل عن 1500 دولاراً أمريكياً على الأقل.

قد يهمك أيضاً: شنطة السفر و11 غرض ممنوع وضعهم داخلها

سعر فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية

إن سداد رسوم فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية هي واحدة من أهم متطلبات والشروط السفر إلى هناك بالنسبة للمقيمين بالسعودية، وتبلغ سعر فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية

أما بالنسبة لسعر فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية، 165 دولاراً نيوزيلندياً وهو يعادل تقريباً 430 ريالاً سعودياً، ذلك بجانب سداد الضريبة السياحية التي تفرضها نيوزيلندا على الزائرين ومقدارها 35 دولاراً نيوزيلندياً، وهو يعادل تقريباً 91 ريالاً سعودياً.

شروط السفر إلى نيوزيلندا للمقيمين في السعودية

السفر إلى نيوزيلندا للمقيمين بالسعودية
شروط السفر إلى نيوزيلندا للمقيمين في السعودية

هناك مجموعة من الشروط الواجب على المسافرين إلى نيوزيلندا من مقيمي السعودية الإلتزام بها كاملة، وذلك حتى يُسمح لهم بالدخول إلى هناك. وتلك الشروط تم استحداثها مؤخراً بما يمتاشى مع الأوضاع الراهنة لفيروس كورونا.

وبدون الإلتزام بكافة شروط السفر إلى نيوزيلندا للمقيمين في السعودية لن يُسمح لهم بالسفر إلى هناك حتى وإن كانت متطلبات الفيزا مستوفاه. وفيما يلي أهم شروط السفر إلى نيوزيلندا للمقيمين في السعودية:

  • تلقي جرعة لقاح فيروس كورونا النهائية قبل 14 يومًا على الأقل من مغادرة السعودية، ويُعفى الأطفال أقل من 12 سنة من هذا الشرط.
  • أن يكون اللقاحات التي حصل عليها المسافرون من مقيمي السعودية من اللقاحات الدولية المسموح بها في السفر الدولي.
  • تقديم نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا PCR خلال 48 ساعة قبل مغادرة السعودية، ويُعفى الأطفال من سن 3 سنوات فأقل من هذا الشرط.
  • سداد رسوم فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية.
  • الالتزام بكافة اشتراطات ومتطلبات الأماكن العامة في نيوزيلندا.

قد يهمك أيضاً: 10 وجهات سياحية لقضاء شهر عسل رائع

أجمل الأماكن السياحية في نيوزيلندا

بعد أن تعرَّفنا على كافة تفاصيل فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية، سننتقل الآن لتوضيح أهم الأماكن السياحية في نيوزيلندا، والتي يجب ألا تفوت فرصة زيارتها بمجرد أن تصل إلى هناك. وفيما يلي قائمة بها 4 من أجمل الأماكن السياحية في نيوزيلندا:

منتزه فيوردلاند الوطني

فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية
منتزه فيوردلاند الوطني – نيوزيلندا

يُعَد منتزه فيوردلاند الوطني أحد أجمل المنتزهات التي يمكنك أن تزورها في العالم، كما أنه أحد أهم مواقع التراث العالمي، ويضم منتزه فيوردلاند الوطني بعض أروع المناظر في البلاد، فهناك الأنهار الجليدية الساحرة والشلالات الرائعة.

مع الجزر البحرية والغابات المطيرة في مشهد رائع يعكس لك جمال الطبيعة في نيوزيلندا، كما أنها مكان مناسب لمحبي المشي لمسافات طويلة، حيث أن المنتزه ملاذًا لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة.

ويمكنك أن تستأجر كاياك هناك وتستخدمه في التجديف للتعرف على المضايق الموجودة هناك، ذلك بجانب الاستمتاع بالمناظر الخلابة فوق المنتزه.

خليج الجزر

خليج الجزر نيوزيلندا

يقع خليج الجزر في شمال أوكلاند، وهو أحد أشهر وجهات العطلات في البلاد، حيث يضم ما يزيد عن 140 جزيرة ساحرة، الأمر الذي يجعل خليج الجزر في نيوزيلندا يجعلها ملاذًا للإبحار واليخوت.

كما أنه يتواجد في خليج الجزر لبكثير من طيور البطريق، ذلك بجانب الدلافين والحيتان والمارلن، لذلك تُعتبَر خليج الجزر أحد أشهر الأماكن في العالم لممارسة الصيد.

ويمكن للزائرين أخذ جولة بقوارب الكاياك على طول الساحل، والمشي لمسافات طويلة في العديد من مسارات الجزيرة، والاستمتاع في الخلجان المنعزلة، ومشاهدة التكوين الصخري الشهير Hole in the Rock.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى أوغندا من السعودية 2022

كوينزتاون

فيزا نيوزيلندا للمقيمين في السعودية
كوينزتاون – نيوزيلندا

ثالث أجمل الأماكن المميزة في نيوزيلندا هي كوينزتاون والتي يوجد بها مجموعة من الشواطئ الساحرة والقمم الثلجية المميزة، كما أن تلك المنطقة مشهورة بكونها عاصمة المغامرات في نيوزيلندا، وكذلك واحدة من أفضل الوجهات في البلاد.

كما يمكن للأفراد هناك ممارسة الكثير من الرياضات، كالقفز بالحبال، ركوب القوارب، الطيران بالمظلات. ذلك بجانب تسلق الصخور وركوب الدراجات في الجبال، بجانب استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الألب.

بحيرة تاوبو

بحيرة تاوبو – نيوزيلندا

تُعتبَر بحيرة تاوبو الواقعة  في وسط الجزيرة الشمالية هي أكبر بحيرة في نيوزيلندا، كما أنها ضمن مواقع التراث العالمي. ويقع بجانبها  حديقة تونجاريرو، والتي هي واحدة من أقدم المنتزهات الوطنية في العالم.

ويوجد هناك واحد من أشهر مسارات المشي في العالم وهو Tongariro Alpine Crossing، ذلك بجانب وجود عدد من البراكين والبحيرات الفيروزية الساحرة.

قد يهمك أيضاً: كافة التفاصيل حول السفر من السعودية إلى قرغيزستان 2022

فنادق نيوزليندا الساحرة

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق نيوزليندا عبر موقع الحجز الإلكترويني الشهير”Booking”، والذي يعرض لك مدن نيوزليندا التي تتجه إليها، وعرض فنادق كل مدينة بجميع مستوياتها من الفنادق الأعلى مستوى إلى الأقل، كما يتم عرض صور كل فندق وإطلالته داخل المدينة، كما يُعرض لك وصف الفندق وخدماته، والتي يتيح لك تحديد الخدمة التي تريدها.

كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، تحديد العملة لمعرفة الإقامة في كل فندق، ويوفر لك موقع بوكينج ميزة الحجز أو إلغائه دون دفع رسوم.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على شروط السفر إلى أستراليا من السعودية 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى