سياحة

السفر إلى النمسا من السعودية ..وأجمل 3 أماكن لتزورها

يرغب الكثير من الأفراد بالمملكة العربية السعودية في معرفة إجراءات السفر إلى النمسا من السعودية، خاصة وأنه قد تم الإعلان عن السماح للمملكة العربية السعودية ومقيميها بالسفر إلى النمسا، وذلك في ظل الالتزام بكافة التدابير الاحترازية المطلوبة والشروط اللازمة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة الشروط الخاصة بـ السفر إلى النمسا من السعودية، وفي النهاية سنعرض لكم أجمل 3 أماكن لتزورها هناك في النمسا.

قد يهمك أيضاً: السياحة في النمسا وأهم 7 أماكن ننصحك بزيارتها

السفر إلى النمسا من السعودية

أعلنت السفارة النمساوية عن بدء استقبالها لرحلات السفر إلى النمسا من السعودية، وذلك بعدما كانت النمسا مندرجة تحت المنطقة الغير آمنة للافتتاح واستقبال الزائرين.

وتم الإعلان عن أن النمسا في مرحلة إعادة الافتتاح الآمنة وذلك منذ 19 من شهر مايو السابق، وبدأت تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لقبول رحلات السفر إليها، سواء بغرض السياحة أو العمل.

ويرغب عدد كبير من المقيمين في المملكة بالسفر إلى النمسا واكتشافها، خاصة وأنها واحدة من أجمل الدول الأوروبية التي سيسعد الأفراد بزيارتها والتعرف على معالمها السياحية والتاريخية.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر لسويسرا للسعوديين 2021

شروط السفر إلى النمسا من السعودية

قد أعلنت السفارة النمساوية عن عدد من الشروط حتى تسمح برحلات السفر إلى النمسا من السعودية، والتي يجب الالتزام بها من جانب جميع المسافرين من السعودية إلى النمسا، وفيما يلي أهم تلك الشروط:

  • تقديم نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا لمدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل السفر مباشرة.
  • الحصول على جرعتين كاملتين من المصل الخاص بفيروس كورونا، مع ضرورة تقديم شهادة صحية معتمدة من الجهة التي حصلت منها على المصل.
  • الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا من قبل لن يتمكنوا من دخول النمسا إلا بعد 6 أشهر على الأقل من التعافي تماماً.
  • توفير تأمين صحي يغطي مبلغ 30000 ألف يورو بحد أدنى طوال فترة السفر والإقامة.

ويستثنى من تلك الشروط الأطفال أقل من 12 عاماً، كما أنه لن يتم فرص أي حجر صحي للزائرين عند الوصول إلى النمسا، وأي شخص لا يلتزم بتلك الشروط لن يسمح له بدخول النمسا.

قد يهمك أيضًا: شروط السفر من السعودية إلى لندن.. وأفضل 4 أماكن لزيارتها

متطلبات السفر إلى النمسا من السعودية

بعد أن تعرفنا على الشروط الاحترزاية الأساسية لدخول النمسا من السعودية، هناك أيضاً عدد من المتطلبات الأساسية الواجب توفيرها حتى تتمكن من السفر إلى النمسا من السعوية، وفيما يلي أهم تلك المتطلبات ومستندات السفر:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 3 شهور بحد أدنى.
  • الحصول على طلب تأشيرة من السفارة النمساوية بالمملكة العربية السعودية، وتعبئته بشكل كامل وصحيح.
  • نسخة من جميع صفحات جواز سفر المسافر.
  • في حالة ما إذا كان المسافر مقيداً في أحد جهات العمل، سيحتاج لتقديم خطاب تعريف من جهة عمله في السعودية.
  • توفير حجز طيران ذهاباً وإياباً مسبق وحجز فندق طوال فترة الإقامة.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر 4*6 كما يُشترط أن تكون متطابقة مع القوانين التي تفرضها أيكو.
  • تقديم كشف حساب بنكي يوضح دخل المسافر لمدى 3 شهور على الأقل.
  • تقديم خطاب دعوة أصلي مُوقع من المضيف بشرط أن يغطي طوال فترة الإقامة، وذلك في حالة الزيارات الخاصة.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين 2021

رسوم فيزا السفر إلى النمسا من السعودية

بعد أن تعرفنا على جيمع متطلبات السفر إلى النمسا من السعودية وكذلك الشروط الأساسية لدخول النمسا، تبلغ تكاليف رسوم فيزا السفر إلى النمسا من السعودية حوالي 80 يورو، وهو ما يعالد 356 ريالاً سعودياً.

أما عن تكاليف السفر ورحلة الطيران نفسها وحجز الفندق، فلا يمكننا تحديدها بشكل قاطع، فهي تختلف حسب نوع شركة الطيران التي ستحجز معها وكذلك الفندق، وأيضاً الفترة التي ستسافر إليها إلى النمسا من السعودية.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على كافة شروط السفر إلى المالديف للسعوديين 2021

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

أجمل المدن في النمسا

تتميز النمسا بأنه تضم عدد كبير من الأماكن الجميلة والجديرة بالزيارة، ذلك بجانب المدن المذهلة والجذابة من العصور الوسطى، كما أنك ستجد هناك أيضاً مجموعة من المدن الملكية التي أنشأها أباطرة الرومان.

لذلك تُعَد النمسا واحدة من أرقى البلدان في القارة الأوروبية، والتي ستجد فيها الكثير والكثير لتفعله وتشاهده، وفيما يلي أجمل المدن الموجودة في النمسا والتي يجب ألا تفوت زيارتها:

مدينة فيينا

تأتي مدينة فيينا على رأس أجمل المدن في النمسا، خاصة وأنها قد كانت المنزل الإمبراطوري لسلالة هابسبورغ التي كانت سائدة قديماً على قلب أوروبا الوسطى، وتضم تلك المدينة مجموعة متنوعة من الواجهات الباروكية المهيبة والقصور المتقنة، بجانب عدد من المتنزهات الرومانسية الرائعة.

كما أنه يوجد هناك شبكة من الشوارع المتعرجة التي تشكل المدينة القديمة في النمسا، وهي كذلك الموطن للمقاهي المقببة ومقاهي فن الآرت ديكو، لذلك لا تفوت زيارة مدينة فيينا بمجرد وصولك للنمسا.

قد يهمك أيضاً: كيفية السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة.. و4 أسباب تدفعك لزيارتها

مدينة ألباخ

هي واحدة من أجمل المدن بالنمسا والتي يتم تصنيفها كأحد المنتجعات الشتوية الساحرة في النمسا، وهي واقعة وسط جبال الألب، ويحيط بها مروج مزهرة، ويوجد في تلك المدينة ما يزيد عن 145 كيلومترًا من مسارات التزلج.

ويمكن للزائرين هناك الاستمتاع باكتشاف مجموعة متنوعة من الشاليهات الخشبية والمنازل النمساوية التقليدية ذات الشرفات المنحوتة، بجانب زيارة كنيسة القديس أوزوالد، والتي دُفن بها حيث إروين شرودنغر.

مدينة فينكينبيرج

هي واحدة من المدن النمساوية الصغيرة والساحرة أيضاً، كما أنها تتدرج أسفل التلال، وهي في الواقع ستجدها مزيج من المنازل الخشبية الريفية والحانات القديمة المغطاة بالثلوج عند حلول الشتاء.

كما أن مدينة فينكينبيرج هي وجهة المتزلجين خاصة وأن بها ممرات مايرهوفن الشهيرة، وكذلك نهر هينترتوكس الجليدي العظيم بالقرب منها.

لذلك فهي المكان المناسب لممارسة الرياضات الثلجية على مدار العام، وستشاهد هناك أيضاً إطلالات بانورامية ساحرة على جبال ترنتينو الإيطالية.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أحدث شروط السفر لفرنسا للسعوديين 2021

فنادق النمسا

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى فنادق النمسا من خلال موقع”booking” الشهير، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، ولاطلاع على فنادق النمسا.. إليك فنادق المدن

فنادق العاصمة فيينا.. من هنا

فنادق مدينة سولدن.. من هنا

فنادق مدينة سخلادميخ.. من هنا

فنادق مدينة زيل أم سي.. من هنا

فنادق مدينة سالباخ هينترغليم.. من هنا

فنادق مدينة سالزبورغ.. من هنا

فنادق مدينة إنسبروك.. من هنا

فنادق مدينة غراتس.. من هنا

فنادق مدينة مايرهوفن.. من هنا

فنادق مدينة كابرون.. من هنا

فنادق مدينة نيوستيفت ام ستوبايتال.. من هنا

فنادق مدينة باد كلينكيرشهايم.. من هنا

فنادق مدينة فلاخاو.. من هنا

فنادق مدينة كابل.. من هنا

فنادق مدينة ايشجل.. من هنا

فنادق مدينة سيفيلد ان تيرول.. من هنا

فنادق مدينة لانغنفلد.. من هنا

فنادق مدينة سانكت أنتون ام ارلبرغ.. من هنا

قد يهمك أيضًا: إليك شروط السفر لسويسرا للسعوديين 2021

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى